هجرة الحرفيين إلى كندا

القائمة الرئيسية

الصفحات

هجرة الحرفيين إلى كندا

هجرة الحرفيين إلى كندا
هجرة الحرفيين الى كندا

برنامج هجرة الحرفيين إلى كندا هو أحد برامج الهجرة إلى كندا الأكثر شهرة ، ويختص فى هجرة العمالة الماهرة الذين يمتلكون ما يكفى من الخبرة العملية والنظرية للهجرة والعمل فى كندا فى الحرف والمهن والوظائف المختلفة المطلوبة فى سوق العمل الكندى ، يمكنكم زيارة موقع دائرة الهجرة الكندية للتعرف على العمل والمهن والوظائف المطلوبة فى كندا.

برامج الهجرة الى كندا التي تستهدف المهنيين المهرة للعمل في كندا والحصول على وضع الإقامة الدائمة.

أن الحكومة الكندية قامت بتحديد عدد مقدمي الطلبات الذين سيتم قبولهم في إطار هذا البرنامج خلال هذا العام و الاعوام المقبلة.

ان عدد الطلبات التي سوف يتم قبولها يعتبر محدودا تحت برنامج الهجرة الى كندا عمالة الحرفيين كونه سيقتصر على ٣٠٠٠ من المتقدمين فقط كمجوع اجمالي وليس باكثر من ١٠٠ وظيفة مقبولة لبعض الوظائف المحددة. لمعرفة ما هي تلك الوظائف المحدودة اذن بامكانك الضغط هنا: الوظائف المحدودة لبرنامج الهجرة الى كندا للعمالة الحرفيين.
اما بقية الوظائف المطلوبة فلا يوجد هنالك حد معين لقبول الطلبات على اساسها ولمعرفة تلك الوظائف الغير محددة بعدد معين اذن بامكانك الضغط على الرابط التالي: وظائف الغير محدودة لبرنامج الهجرة الى كندا للعمالة الحرفيين.

لكي تستطيع ان تقوم بالتقديم على برنامج الهجرة الى كندا عمالة الحرفيين هذا اذن يجب عليك: 
  • أن لا تكون ممنوع من دخول كندا.
  • أن يكون لديك سنتين خبرة في عمل يعد من احد الوظائف المطلوبة في كندا بدوام كامل أو ما يعادلها من خبرة بدوام جزئي في غضون الخمس سنوات الماضية قبل تقديم الطلب تحت برنامج الهجرة الى كندا للعمالة الحرفيين.
  • أن يكون لديك معرفة جيدة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية وان تقوم بتقديم ما يثبت ذلك كنتيجة امتحان لغة الايلتس الانجليزي أو التيف الفرنسي.
  • أن يكون لديك عرض عمل في وظيفة بدوام كامل لمدة سنة في كندا (أو) شهادة التأهيل في احدى الوظائف التيي تتطلب مهارة صادرة عن هيئة المقاطعة أو الإقليم في كندا.
  • أن لا يكون لديك نية للعيش في مقاطعة كيبيك.
  • أن تقوم بتلبية جميع متطلبات العمل عمالة الحرفيين كما هو محدد في جدول الوظائف المطلوبة الوطني الكندي للتصنيف المهني . 

ملاحظة: 

خبرة عمل بدوام كامل يعني خبرة عمل مدفوعة وتشمل الحد الأدنى لـ٣٠ ساعة في الأسبوع أو ما يعادلها بدوام عمل جزئي.
أيضا يجب عليك الحصول على شهادة التأهيل للعمل في المحافظة التي تخطط للاستقرار بها في كندا.

ان كل مقاطعة أو إقليم لديها او لديه قواعد ولوائح خاصة بها او به عندما يتعلق الأمر بإصدار شهادة التأهيل للعمل في مهنة ماهرة محددة.
بامكانك الاتصال بمؤسسة (ريد سيل) الختم الأحمر إذا كنت تريد أن تعرف المزيد من المعلومات حول عملية إصدار الشهادات (إذا لزم الأمر) حتى تتمكن من التقدم بطلب للحصول على الاقامة الدائمة في كندا تحت برنامج الهجرة الى كندا عمالة الحرفيين.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع