طريقة التسجيل في قرعة كندا لعام 2022 – 2023

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التسجيل في قرعة كندا لعام 2022 – 2023

 

طريقة التسجيل في قرعة كندا لعام 2021 – 2022
طريقة التسجيل في قرعة كندا لعام 2022 – 2023

التسجيل فِي قرعة الهجرة إِلَى كندا 2023/2022:

تعد كندا من الدول الأكثر استقبالا للمهاجرين ويبلغ عدد السكان في كندا حوالي 38 مليون نسمة و مساحتها حوالي 10 مليون km2. أما التوقيت في كندا يتجاوز توقيت غرينتش ب 7 ساعات. وتبقى الهجرة إلى كندا حلما يراود العديد من الشباب في الدول العربية. وشروط الهجرة إلى كندا تحددها الحكومة الكندية بشكل رسمي ومن أهمها الهجرة إلى الدراسة، الهجرة من أجل اللجوء، الهجرة من أجل الزواج وكذلك من أجل العمل ويمكن للراغبين في الهجرة الذين تتوفر فيهم الشروط تقديم الطلب لدى السفارة الكندية في بلادهم أو عن طريق موقع السفارة الكندية. و قد أعلنت الحكومة الكندية عَنْ خطة لرفع عدد المهاجرين إليها بداية من سنة 2021 إلى غاية 2023. 

موعد قرعة كندا 2022 – 2023

تم تخفيض الموعد النهائي الذي يُطلب في تقديم الهجرة الى كندا للحصول على الإقامة الدائمة فيه من خلال نظام Express Entry بعد إصدار دعوة للتقديم إلى 60 يومًا ، بعد 90 يومًا السابقة. عند استلام دعوة للتقديم ، يكون أمام المرشح 60 يومًا لقبول أو لرفض القبول.

كندا تفتح أبوابها لأزيد من 1.2 مليون شخص بنهاية 2023 أعلن وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندي ماركو مينديسينو عن خطة الهجرة الجديدة، التي من شأنها منح الإقامة لأزيد من مليون ومائتي ألف شخص على مراحل الى غاية نهاية عام 2023. وفقًا لذلك، ستمنح كندا الإقامة الدائمة وحقوق العمل لـ:
  • 401 ألف مواطن أجنبي في عام 2021
  • 411 ألفًا في عام 2022
  • 421 ألفًا في عام 2023.

الفئات المسموح لها بالمشاركة في قرعة كندا 2023/2022

فيما يلي قائمة بالفئات المسموح لها بالهجرة إلى كندا: 

  • العمال المهرة. 
  • برنامج المرشح الإقليمي. 
  • برنامج رعاية الأسرة. 
  • فئة الخبرة الكندية. 
  • رجال الأعمال المهرة 

ما هو رابط الهجرة الى كندا؟

الحكومة الكندية موقعا إلكترونيا رسميا لتقديم كافة المعلومات وكذلك إتاحة استمارات التقديم الإلكترونية تجدونه على هذا الرابط كما يوجد موقع آخر للتقديم على برامج أخرى في هذا الرابط 

التسجيل في قرعة الهجرة الى كندا Express Entry Canada

  1. يتم تقديم معظم طلبات الهجرة من خارج كندا ، ولكن في ظروف معينة يتم تقديم بعضها من داخل كندا. 
  2. يرجى الاطلاع على موقع IRCC للحصول على مزيد من المعلومات حول طلبات الهجرة ، بما في ذلك مكان إرسال طلبك .
  3.  عادة ، يجب عليك دفع رسوم لكل طلب من طلباتك. إذا تم رفض طلبك ، فلن تسترد أموالك. المعلومات والمساعدات الأخرى التي تقدمها مكاتب IRCC مجانية. 
  4. إذا كنت في كندا ، يمكنك الاتصال برقم مركز اتصال IRCC للحصول على مزيد من المعلومات حول وضعك : 1-888-242-2100. يمكنك أيضًا الحصول على مساعدة من وكالة تسوية. للعثور على وكالة تسوية في منطقتك ، يرجى الرجوع إلى الخدمات القريبة منك . 

تَقْدِيم طلب للحصول عَلَى تصريح سفر إلكتروني (eTA)

يُعدّ تَقْدِيم طلب الحصول عَلَى تصريح سفر إلكتروني عملية بسيطة تَتِمُّ عبر الإنترنت، ويحصل خلالها معظم المتقدّمين بالطلب عَلَى الموافقة (عبر البريد الإِِلِكْترُونِي) خِلَالَ دقائق. وَمَعَ ذَلِكَ، قَد تستغرق بعض الطلبات عدة أيام لمعالجتها فِي حال طُلب مِنْكَ تَقْدِيم مستندات مؤيّدة. من الأفضل لك أن تحصل عَلَى تصريح السفر الإِِلِكْترُونِي قبل حجز تذكرة رحلتك إِلَى كندا. 

المساعدة فِيمَا يَتَعَلَّقُ بالنموذج أَوْ أسئلة أُخْرَى حول تصريح السفر الإِِلِكْترُونِي. 

يتوفّر نموذج طلب الحصول عَلَى تصريح سفر إلكتروني باللغتين الإنجليزية والفرنسية فَقَطْ. ولمساعدتك فِي تعبئة الطلب، تمَّ إنشاء شرح لِكُلِّ من خانات النموذج المطلوب تعبئتها باللُّغَةِ العربية. يُعدّ تقديم طلب الحصول على تصريح سفر إلكتروني عملية بسيطة تتم عبر الإنترنت، ويحصل خلالها معظم المتقدّمين بالطلب على الموافقة (عبر البريد الإلكتروني) خلال دقائق. ومع ذلك، قد تستغرق بعض الطلبات عدة أيام لمعالجتها في حال طُلب منك تقديم مستندات مؤيّدة. من الأفضل لك أن تحصل على تصريح السفر الإلكتروني قبل حجز تذكرة رحلتك إلى كندا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع