معلومات عن المقاطعات الكندية

القائمة الرئيسية

الصفحات


معلومات عن المقاطعات الكندية
معلومات عن المقاطعات الكندية


معلومات عن المقاطعات الكندية سوف تقوم باعطائك شرح مبسط عن كل مقاطعة كندية 

أن المقاطعات الكندية متعددة ومختلفة عن بعضها البعض. يجب ان نذكر بان واحدة من الامور الهامة التي تجذب المهاجرين إلى كندا جغرافيتها.
تعتبر كندا ثاني أكبر دولة في العالم مع كتلة أرضية تقدر بأكثر من 9 ملايين كيلومتر مربع. انها لديها اكثر من 100 مواقع تاريخي ومتنزه وطني. وبصرف النظر عن هذا، فالبلاد لديها فقط 3 أقاليم و 10 مقاطعة.
إذا كنت ترغب في الهجرة إلى كندا و ترغب في تقديم الهجرة الى كندا، فان من المهم ان تثقف نفسك حول هذه المقاطعات الكندية بحيث يمكنك أن تقرر ما هو أفضل مكان في كندا تريد ان تقيم به. 

معلومات عن المقاطعات الكندية العشرة


البرتا 

جنبا إلى جنب مع المقاطعات الكندية “ساسكاتشوان ومانيتوبا”، ألبرتا هي واحدة من مقاطعات البراري في البلاد. ان الجزء الجنوبي من المقاطعة يتميز بتربة خصبة جدا، والسهول المنبسطة، والأراضي العشبية التي تستخدم في المقام الأول في مجال الزراعة. بل هي تعد أيضا منتج لحوم الأبقار في كندا. 

برتش كولومبيا 

تقع مقاطعة برتش كولومبيا في الساحل الغربي لكندا وفيها صناعة الغابات الأكثر ربحية في البلاد. ويقال أن حوالي 35،000 مهاجر يصل في المحافظة كل عام. في الواقع، يتألف جزء كبير من سكان فانكوفر والمقاطعة ككل من المهاجرين. ويمكن أن يعزى ذلك إلى النوعية الجيدة من مستوى الحياة في تلك المقاطعة. 

مانيتوبا 

ان الناس الذين يعيشون في هذه المقاطعة في المقام الأول يقوموا بالعمل في مجال التصنيع، والزراعة، والتعدين. ان معدل البطالة في مانيتوبا هو أقل بكثير من المعدل الوطني للبطالة. كما تقدم المقاطعة برامج توظيف متعددة ومتنوعة للمهاجرين اليها. 

نيو برونسويك 

على الرغم من كونها المنطقة الوحيدة التي تعد ثنائية اللغة دستوريا في كندا، فان الغالبية العظمى من سكان المقاطعة هم من المتحدثين باللغة الانجليزية. جنبا إلى جنب مع المقاطعات الكندية الأخرى، نيو برونزويك تقدم خدمات التعليم على مستوى عالمي مما ساهم وبشكل كبير في جذب العديد من الطلاب الدوليين اليها. 

نيو فاوندلاند ولابرادور 

من المعروف أن مقاطعة نيو فاوندلاند ولابرادور ترحب جدا بالمهاجرين الجدد وتشجعهم على ان يقوموا بجلب مهاراتهم واموالهم للاستثمار في المقاطعة. 

نوفا سكوتشيا 

ان مقاطعة نوفا سكوتشا تفتخر كون ان لديها تراثا غني وثقافة متنوعة، بالاضافة الى المناظر الجميلة. وتعترف أيضا بمساهمات المهاجرين في ثقافة، والاقتصاد، والمجتمع الخاص بنوفا سكوتشيا. 

اونتاريو 

تعرف هذه المقاطعة الكندية بكونها الوجهة الأكثر شعبية بالنسبة للمهاجرين. ان سكانها هم من بين أولئك الذين يكسبون أعلى دخل في البلاد. كما أن لديها وكالات ومنظمات غير ربحية والتي تساعد المهاجرين الجدد في عملية الاستقرار والتأقلم في المحافظة. 

برنس ادوارد ايلاند 

ان مقاطعة برنس إدوارد ايلاند، يجري اعتبار لها كمقاطعة خلابة، وانخفاض تكاليف المعيشة فيها. في الواقع، أن متوسط ​​الأسر في الجزيرة تستطيع ان تؤمن العيش حياة مريحة وغير مكلفة. 

كويبيك 

مع نسبة سكان يصل الى 7،600،000 نسمة، كيبيك تعتبر أكبر مقاطعة من بين المقاطعات الكندية.

المقاطعات الكندية

من ناحية المساحة ، وبصرف النظر عن وجود اقتصاد وصناعة متنوعة للغاية، الا ان في المقاطعة أيضا كندا أكثر أسعار معقولة بالنسبة الى السكن في كندا

ساسكاتشوان 

ان من المعروف عن تلك المقاطعة انها لها شمس ساطعة ومشرقة غالبا. بالاضافة الى ان لها مستوى عالي من المعيشة والذي كان له الدور في جتذب آلاف المهاجرين اليها باستمرار كل عام. كجزء من جهودها لجذب المزيد من المهاجرين، فان المقاطعة قد أطلقت برنامج الهجرة الى كندا لتشريح المقاطعات الكندية.

الاقاليم الكندية الثلاثة: 


الاقاليم الشمالية الغربية 

من بعض الصفات التي تميز الأقاليم الشمالية الغربية الكندية انها تعد غنية بالكثير من الموارد الجيولوجية مثل الذهب والالماس والغاز الطبيعي والبترول. 

اقليم يوكون 

أن اقليم يوكون يعد مشهورا من خلال الأحداث الثقافية والرياضية الخاصة التي تقام على ارضه والتي تجذب العديد من الناس الذين لديهم خلفية فنية للمشاركة في هذه الأحداث. أيضا، ان أراضي الاقليم تجذب السياح من جميع أنحاء العالم اليه. ان اقليم يوكون يعد مشهورا ايضا من حيث الحياة البرية الخاصة والتي تلقط الأنفاس والطبيعة الجميلة والخلابة التي يصعب وصفها. 

اقليم نانوفوت 

يعتبر إقليم نونافوت أكبر اقليم من ضمن حجم المقاطعات الكندية والأقاليم في كندا وفيه العديد من الأنشطة الاقتصادية القوية مثلا على سبيل المثال لا الحصر: التعدين، السياحة، صيد الأسماك، والصيد.

أن لهذه المقاطعات الكندية ميزات فريدة خاصة بها والتي تعد مفيدة ليس فقط لسكانها ولكن للوافدين الجدد والمهاجرين أيضاً. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع