شرح الحصول على الجنسية الكندية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح الحصول على الجنسية الكندية

شرح الحصول على الجنسية الكندية

الحصول على الجنسية الكندية
الحصول على الجنسية الكندية


الحصول على الجنسية الكندية

إن الجنسية الكندية هي عبارة عن وثيقة تثبت حق المواطنة لكل المواطنين الكنديين. تعريف المواطنين بشكل عام هم الأفراد الذين يكون لديهم حرية مضمونة فضلا عن الحقوق السياسية والمدنية كما هو مدون في دستور كل بلد معين. هناك العديد من العوامل التي يتم إستخدامها لتحديد جنسية الفرد بما في ذلك جنسية والديهم الأصلية، وبلد الميلاد، الجنسية المكتسبة، والزواج من مواطن او مواطنة.

ان الأفراد الذين يولدون من قبل الآباء والأمهات الذين هم من مواطني بلد معين يعتبرون مواطنين في هذا البلد نفسه أيضا. وعلاوة على ذلك، يمكن أيضا اعتبارهم مواطنين عند ولادتهم في الخارج من قبل أحد الوالدين على الأقل ممن يعتبر مواطنا من ذلك البلد. بالتحديد في كندا، تعطى الجنسية الكندية أيضا إلى المقيمين الدائمين الذين قد قاموا بإستيفاء كافة الشروط التي وضعتها الحكومة الكندية.

الجنسية الكندية تعني أن المواطنين يحق لهم الحصول على الخدمات التي تقدمها الحكومة. الأفراد الذين يخططون للهجرة إلى كندا يحلمون بأنهم سوف يحصلون في نهاية المطاف على الجنسية الكندية في المستقبل.

متطلبات التقديم على الجنسية الكندية:

هناك العديد من المتطلبات التي ينبغي إنجازها من قبل لأولئك الذين يخططون للهجرة إلى كندا ويصبحوا مواطنين كنديين. وهذا يشمل: 

عمر المتقدم والإقامة الدائمة في كندا 

عموماً، يجب أن تبلغ من العمر ١٨ سنة فما فوق ومقيم دائم في كندا من أجل ان تكون مؤهلا لتقديم طلب الحصول على الجنسية الكندية. إن المقيمين الدائمين هم الأفراد الذين لهم الحق في العمل والعيش في كندا بشكل قانوني حر وبدون تحديد زمني لإقامتهم أو لعملهم. بالنسبة للأفراد الذين تقل أعمارهم عن العمر المطلوب، يجب على الأقل أن يكون احد والديهم من مواطني كندا أو يكون مقدما على طلب الجنسية. 

فترة الإقامة المطلوبة للحصول على الجنسية الكندية 

شرط آخر يجب أن تنجزه لتكون مؤهلا للتقديم على طلب الجنسية الكندية هو طول بقاؤك في كندا. لكي تتمكن من أن تكون مؤهلا، يجب عليك البقاء في كندا لمدة ما لاتقل عن ألف واربعمئة وستون يوما (أي ٤ سنوات) خلال السنوات الستة الأخيرة قبل التقدم بطلب للحصول على الجنسية. 
المعرفة عن كندا وامتحان الجنسية الكندية 

إن الشخص الذي يقوم بالتقدم للحصول على الجنسية الكندية، يجب أن يكون قادرا على تعلم بعض الأمور الهامة حول كندا بما في ذلك رموز كندا، وجغرافيتها، وحكوماتها، وتاريخها فضلا عن مسؤوليات وحقوق المواطن الكندي. إذا كان عمرك بين 14 الى 64 سنة فانك تحتاج أيضا إلى ان تقوم باجتياز إمتحان الجنسية الكندية. يهدف هذا الامتحان إلى تقييم المعارف العامة التي تعرفها عن كندا.

وبصرف النظر عن هذا، من المهم أيضا أن تفهم وتعرف كيفية التكلم بإحدى اللغات الفرنسية والإنكليزية بإعتبارهم اللغات الرسمية للبلاد. وبمجرد الإنتهاء من تلبية جميع هذه متطلبات الجنسية الكندية، سوف ترسل لك وزارة الجنسية والهجرة الكندية إخطارا يخبرك به ويدعوك لحضور حفل الحصول على الجنسية الكندية. وتعتبر هذه هي الخطوة النهائية التي يجب إتخاذها لكي تصبح مواطنا كنديا.

كمواطن كندي لديك الحق أن:

  • تقوم بالتصويت في إنتخابات مجالس المحافظات والحكومة الإتحادية. 
  • تقوم بالترشح للمناصب السياسية.
  • تقوم بكفالة أطفالك والزوج أو الزوجة للهجرة الى كندا. 
  • القيام برحلات قصيرة وعطلات في الولايات المتحدة الأمريكية. 
  • تقوم بالبحث عن عمل في المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية اذا كانت مشمولة بأحكام إتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا).
  • يكون لديك فرص عمل أفضل وخاصة مع دوائر الحكومة الإتحادية. 

ومع ذلك، يجب أن تفهم أنك كمواطن كندي، سوف لديك مسؤولية الحماية والحفاظ على التراث البلد، وتطيع قانون الهجرة وقوانين كندا الأخرى، وتحاول القضاء على الظلم. بل هو أيضا مسؤوليتك الخاصة في المساهمة في التنمية الاقتصادية والبيئية، والرفاه الاجتماعي في البلاد.

وبما أن هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى النظر فيها والتاكد منها بشكل دقيق جدا عند التقدم لطلب الجنسية الكندية، فإنه سوف يكون من الأفضل إذا قمت بالإستعانة بخدمات إستشارية وتمثيلية من ذوي الخبرة كشركة هجرة كندية مرخصة ممن لديها الخبرة والمعرفة الدقيقة حول الإجراءات والشؤون التي تتعلق بالتقديم على طلب الجنسية الكندية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع